الأمومةعالم المرأةمقالات فى التربيةنصائح عامة فى التربيةنصائح فى التربية

11 وسيلة تستعدين بها لمجيء طفلك

اغسلي ملابس ومفارش طفلك

ستكون بشرة مولودك الجديد حساسة جداً. لذا يستحسن أن تغسلي ملابسه وفراشه لإزالة أية مواد يمكن أن تهيج بشرته. يمكنك استخدام المنظفات غير البيولوجية لأنها ستكون لطيفة على بشرة طفلك. مع غسل جميع ملابس طفلك الآن، ستسهلين الأمور أكثر عندما تصبحين أماً مشغولة!

اطبخي الكثير من الأطعمة!

عند وصول مولودك الجديد، ستكونين مشغولة جداً! وقد يصعب عليك الطبخ وإعداد الطعام لنفسك مع طفل جديد متطلب جداً. لذا، اطبخي وجمدي الكثير من وجبات الطعام الآن. سيفيدك هذا الإجراء كثيراً في الأسبوع الأول أو حتى بعد الولادة.

نظفي المنزل

قد تبدأ غريزة “التعشيش” لديك الآن. استفيدي منها! نظفي المنزل، واكنسيه، واستخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار. لن يكون لديك الكثير من الوقت للأعمال المنزلية عندما يصل طفلك.

اشتري كمية كبيرة من الحفاضات وخزنيها

تجنبي نفاذ الحفاضات في الأيام القليلة الأولى من ولادة طفلك! ستحتاجين ما بين 10 إلى 12 حفاضاً يومياً لطفلك حديث الولادة. لذا، خزني كميات منها الآن حتى لا تضطري إلى التسوق عندما يكون طفلك معك.

احزمي حقيبة المستشفى الآن

يمكن أن يبدأ مخاضك في أي وقت، لذا قد يفيدك توضيب جميع أغراضك الضرورية الآن. احزمي جميع الأشياء التي ستحتاجينها في المخاض وبعد الولادة، مثل زيوت التدليك، والحفاضات، وملابس إضافية، وضعي حقيبتك في مكان قريب من باب المنزل.

جهزي قائمة الاتصال الخاصة بك

قد يوترك البحث عن الأرقام في دفتر العناوين الخاص بك عندما يبدأ المخاض. احفظي أرقام الأشخاص المهمين، مثل طبيبتك، وممرضة التوليد، والمستشفى التي ستلدين فيها، على هاتفك الجوال أو الموبايل أو ضعيها بالقرب من هاتف منزلك. قد تحتاجين أيضاً إلى ترتيب أرقام الأشخاص على الهاتف وفقاً لأهميتها إذا احتجت إلى وسيلة مواصلات، أو أي شخص لرعاية أطفالك الآخرين.

اختياري ملابس طفلك التي سيرتديها في رحلته إلى المنزل

إن اختيار الطقم الذي سيرتديه طفلك في رحلته إلى المنزل أحد أكثر القرارات متعة! تأكدي من غسله وتوضيبه في حقيبة المستشفى الخاصة بك.

افحصي سيارتك

قد يزيد توترك اكتشاف أن سيارتك لا تتحرك أو لا تحتوي على ما يكفي من الوقود عندما تحتاجين للذهاب إلى المستشفى. افحصي سيارتك الآن وأجري أية إصلاحات مطلوبة. تأكدي أيضاً من أن لديك الكثير من الوقود لكي تكون سيارتك جاهزة للانطلاق.

اشحني بطارية هاتفك

تأكدي من أن بطارية هاتفك مشحونة بالكامل، وخذي معك شاحنك الخاص. بهذه الطريقة، سيكون هاتفك مشحوناً بالكامل عندما تحتاجين لإعلام عائلتك وصديقاتك بخبر ولادتك المفرح وأخذ الصورة الأولى الهامة للجميع!

جهزي الكاميرا!

إذا كان زوجك يستعد لتوثيق الساعات القليلة الأولى بالتقاط بعض الصور الجميلة، فذكريه لكي يكون مستعداً! اطلبي منه التأكد من وجود مساحة كافية في بطاقة ذاكرة الكاميرا ومن أن بطارية الكاميرا مشحونة بالكامل أو فيها بطاريات جديدة. ثم دعيه يضعها في حقيبة المستشفى الخاصة به في حال كان مرافقك في الولادة لكي يستعد لتلك اللحظة المميزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق